شوبير: رضوان جيد حكماً لنهائي دوري أبطال أفريقيا

شوبير: رضوان جيد حكماً لنهائي دوري أبطال أفريقيا
أكد الإعلامي أحمد شوبير، استقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف على المغربي رضوان جيد حكماً لنهائي القرن بين الأهلي والزمالك.

وقال أحمد شوبير، فى برنامجه الإذاعي عبر أون سبورت إف إم: "كانت هناك عدة اختيارات متاحة أمام الكاف لتعيين حكم نهائى القرن، ولكن تم الاستقرار على تعيين المغربى رضوان جيد حكماً للنهائى المرتقب، وللأمانة هو اختيار مميز فهو حكم يتمتع بالحيادية ولديه تاريخ مشرف أمام الفرق المصرية".

وتشهد بطولة دوري أبطال أفريقيا حدثًا فريدًا بتأهل عملاقى الكرة المصرية "الأهلي والزمالك" إلى نهائي البطولة، المقرر له يوم 27 نوفمبر الجارى، فى حدث تاريخى بين الأهلى والزمالك، بوصفه الأول فى التاريخ بين القطبين الكبيرين، وسيكون هذا النهائى الأول بين فريقين من دولة واحدة فى قارة أفريقيا.

يذكر أن الأهلي تأهل إلى المباراة النهائية من بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد فوزه على الوداد المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم بين الفريقين باستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 5 / 1 فى مجموع المباراتين.

يأتي ذلك فيما تأهل الزمالك للنهائي الأفريقي بعد فوزه على الرجاء المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم على ملعب محمد الخامس بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 4/1 فى مجموع المباراتين.

اقرأ أيضا: تعرف على الحكم الأقرب لإدارة نهائي دوري أبطال أفريقيا
إقرأ الخبر الكامل و التعليقات