مفاجأة غير سارة لمستخدمي آيفون.. آبل تلغي الدعم لهذه الهواتف

مفاجأة غير سارة لمستخدمي آيفون.. آبل تلغي الدعم لهذه الهواتف
كشفت تقارير عن أن شركة آبل ستقوم بإلغاء الدعم لعدد من هواتفها القديمة بالإضافة إلى عدد من أجهزة الآيباد، وذلك بدءا من العام القادم 2021 حيث لن تحصل هذه الأجهزة على تحديث iOS 15 للعام القادم، وكذلك كل التحديثات القادمة.

وبحسب موقع Apple Insider فإن آبل ستوقف الدعم لهواتف iPhone 6 والتى تشمل هواتف iPhone 6S Plus وكذلك أجهزة آيباد iPod touch الجيل السادس، و الجيل الأول من iPad Air ، والجيل الثالث من iPad mini ، وكل أجهزة iPod touch التى تدعم نظام التشغيل iOS 13 .

اقرأ أيضا: تحتكرها آيفون 12 .. ميزات ليست موجودة فى أي هاتف ذكي

والمفاجأة أن هاتف iPhone SE والذى تم إصداره مؤخرا منذ عدة شهور، ستوقف آبل له الدعم بحيث سيتوقف له الدعم أى أنه لن يحصل على أى تحديثات جديدة بدءا من العام القادم بما فيها نظام التشغيل iOS 15 ، وكذلك التحديثات القادمة، وسيتوقف هاتف iPhone SE على نظام التشغيل iOS 14 الذى أعلنت عنه آبل رسميا فى شهر يونيو الماضى.

وستفقد كل هذه الأجهزة التصحيحات والتحديثات الفنية التى كانت تعمل على مكافحة الفيوسات الجديدة فى الهواتف، وكذلك التحديثات التقنية التى كانت تعمل على إصلاح العديد من المشكلات الأمر الذى ينذر مستخدمى هذه الهواتف بالخط عند حدوث مشكلة تقنية أو أمنية على نطاق واسع.

ومن المحتمل أن تشكل هذه الخطوة التى قامت بها آبل إلى دفع المستخدمين إلى التغيير لهواتف أحدث والاستغناء عن هواتفهم القديمة، ولكن ستظل هناك مشكلة كبرى لمستخدمى هاتف iPhone SE الصادر حديثا، والذى حقق مبيعات كثية منذ إطلاقه.

ويتميز هاتف iPhone SE باحتوائه على نفس معالج هواتف iPhone 11 ، وهو معالج من نوع بيونيك A13 والذى يقدم أداء قويا للهاتف، حيث إنه أحدث وأفضل معالج حتى الآن من آبل، وبطارية سعة 1821 مللى أمبير ، كما تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط، ويحتوى الهاتف على زر بصمة الإصبع Touch ID للحماية بدلا من زر التعرف على الوجه Face ID .
إقرأ الخبر الكامل من المصدر