وفاة توني هسيه أكثر الشخصيات نفوذاً في عالم التسوق عبر الإنترنت

  • منذ أكثر من سنة
  • الوفد
وفاة توني هسيه أكثر الشخصيات نفوذاً في عالم التسوق عبر الإنترنت
فقد التسوق عبر الإنترنت أحد أكثر الشخصيات نفوذاً، فقد أكد موقع TechCrunch أن توني هسيه، الرئيس التنفيذي السابق لعملاق الأحذية عبر الإنترنت Zappos، توفي في 27 نوفمبر عن عمر ناهز 46 عامًا متأثرًا بجروح أصيب بها في حريق منزل.

اشتهر بمساعدته في جلب تسوق الملابس عبر الإنترنت إلى الاتجاه السائد، على الرغم من أنه معروف أيضًا بتأييده للتكنولوجيا في لاس فيجاس والهروب من تركيز الصناعة على وادي السيليكون.

شارك Hsieh لأول مرة مع Zappos في عام 1999، عندما ساعد في الاستثمار في الشركة تحت اسم ShoeSite الأصلي، أصبح الرئيس التنفيذي في عام 2001 وسرعان ما نمت شركة Zappos إلى شركة عملاقة، وساعده ذلك جزئيًا في تأكيداته على خدمة العملاء.

اشترت أمازون Zappos في عام 2009 مقابل 1.2 مليار دولار، وهو مبلغ ضخم في ذلك الوقت وانعكاس لمدى أهمية التسوق عبر الإنترنت، استمر هسيه في إدارة شركته حتى عام 2020، عندما استقال دون توضيح السبب.

في حين أنه لم يكن وحده الذي ساعد في هذا التحول، كان تأثيره واضحًا، لم يعد من الغريب شراء الملابس عبر الإنترنت بدلاً من متجر البيع بالتجزئة، على سبيل المثال، ينتظر العديد من عشاق الأحذية الرياضية قطرات على مواقع الويب والتطبيقات، أعطت أمازون دفعة قوية لشركة Zappos، لكنها كان لها بالفعل تأثير على الصناعة بحلول ذلك الوقت.

من بعض النواحي، قد تمثل جهود هسيه في لاس فيجاس إرثًا دائمًا بنفس القدر، فقد نقل Zappos إلى منطقة Vegas في عام 2004 لتعزيز خدمة العملاء، وفي السنوات اللاحقة استثمر مبلغًا كبيرًا في الشركات الناشئة المحلية لمساعدتهم على تنشيط قلب المدينة المهمل من خلال مشروع وسط المدينة.

لم تنجح المبادرة دائمًا، لكنها ساعدت صناعة التكنولوجيا على التحول بعيدًا عن منطقة خليج سان فرانسيسكو بينما ساعدت في تحديث لاس فيجاس بما يتجاوز الكازينوهات والفنادق، ومع ذلك، تغيرت فيجاس بسبب وباء فيروس كورونا COVID-19، فمن المرجح أن يستمر الوجود التكنولوجي.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر