المليجي: إشادة النقد الدولي بقوة الاقتصاد دليل على نجاح برنامج الإصلاح

المليجي: إشادة النقد الدولي بقوة الاقتصاد دليل على نجاح برنامج الإصلاح
قال النائب حاتم المليجي ، عضو مجلس الشيوخ إن اشادة صندوق النقد الدولي بنمو الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية، وبالخصوص خلال أزمة كورونا يؤكد أن مصر على الطريق الصحيح، وأن خطوات الإصلاح المالي والاقتصادي حققت نتائجها وتؤتي ثمارها.

واشار المليجي في بيان له اليوم، إلى التصريحات التي أدلى بها، وزير المالية محمد معيط، والتي قال فيها: إن هناك إشادات من كبرى المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصري ونعمل وفق سياسات متزنة، موضحا ان الحكومة كانت رشيدة في كل قراراتها واستطاعت أن تتغلب على آثار كورونا وهناك استقرار في الأسعار بالسوق المصري، ونسبة نمو عالية بشهادة المؤسسات الدولية.

وشدد المليجي على أن ثقة مؤسسات النقد الدولية في الاقتصاد المصري فارقة تماما، وعليه حصلت مصر على القرض من صندوق النقد الدولي، وستحصل على القرض الجديد في إطار مواجهة فيروس كورونا.

ولفت عضو مجلس الشيوخ أن النجاحات في الاقتصاد المصري جذبت الأنظار العالمية وكانت السبب وراء اجتذاب الاستثمارات الأجنبية واعتبار مصر في صدارة الاقتصاديات الناشئة والجديدة.

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه منذ أسبوعين ونحن في مفاوضات مع صندوق النقد الدولي وقد أصدر بيانا أشاد فيه بما حققته مصر وأن الاقتصاد المصري صلب رغم أزمة فيروس كورونا، ومشيرا إلى أن هناك لجنة وزارية تجتمع بصورة منتظمة لمواجهة أزمة كورونا ومستعدين لمواجهة الموجة الثانية.

وتابع معيط خلال مداخلة هاتفية في برنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار المصرية والذى يقدمه الإعلامي محمد الباز، إن هناك إشادات من كبرى المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصري ونعمل وفق سياسات متزنة لما تحمله الشعب المصري والحكومة كانت رشيدة في كل قراراتها واستطاعت أن تتغلب على آثار فيروس كورونا وهناك استقرار في الأسعار بالسوق المصري.

وواصل وزير المالية، أن مصر كان لديها احتياطي نقدى قوى في ظل أزمة الكورونا وقمنا بتأمين احتياجات الدولة من مستلزمات غذائية وطبية وأساسية، مضيفا أن التطوير الذى تشهده مصر حاليا هو من أموال الشعب المصري ومن جهده وعمله.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر