حدث في 8 ساعات| الحكومة تكشف توقعات طقس الأسبوع.. وتوجيهات جديدة من السيسي

  • منذ شهر
  • مصراوي
حدث في 8 ساعات| الحكومة تكشف توقعات طقس الأسبوع.. وتوجيهات جديدة من السيسي
حدث في 8 ساعات| الحكومة تكشف توقعات طقس الأسبوع.. وتوجيهات جديدة من السيسي

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها إعلان مجلس الوزراء، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة وحركة سقوط الأمطار خلال 48 ساعة مقبلة بداية من الأربعاء وحتى الخميس، وكذلك تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على زيادة فصول الحضانات لتوفير هذه الخدمة للأسر التي تحتاجها، وكذلك البدء الفوري في إنشاء مراكز تجميع مشتقات البلازما في مصر، ووضع آلية فعالة ودقيقة لضمان جدارة الأداء بالتعاون مع الشركة الاسبانية.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:مراكز تجميع مشتقات البلازما.. والحضانات

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع ريمون جريفولز وفيكتور جريفولز، رئيسي مجلس إدارة شركة "جريفولز" الإسبانية لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

ووجه الرئيس السيسي خلال الاجتماع بضغط الجدول التنفيذي للمشروع الذي يمثل إضافة ضخمة لسلسلة المشروعات القومية التي تعتني بصحة المواطنين، وذلك بتوطين تكنولوجيا تصنيع وتجميع البلازما في مصر، وأن يتم وفق أعلى المواصفات القياسية العالمية.

في سياق آخر، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على زيادة فصول الحضانات؛ لتوفير هذه الخدمة للأسر التي تحتاجها، مع إمكانية استغلال بعض أصول الدولة لتوفير هذه الخدمة."الوزراء" ينشر خريطة حالة عدم استقرار الطقس

أعلنت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة وحركة سقوط الأمطار خلال 48 ساعة مقبلة بداية من الأربعاء وحتى الخميس المقبل.

وتشير خرائط سقوط الأمطار التي نشرها مجلس الوزراء، إلى أن أكثر فترة ستسقط فيها الأمطار يومي الأربعاء والخميس المقبل وذلك لمدة 12 ساعة متواصلة.

وأوضحت الخرائط أن سقوط الأمطار يبدأ يوم الأربعاء من الساعة 12 منتصف الليل وحتى الساعة الـ 6 صباحا، على أن تستمر الأمطار خلال الفترة من الساعة الـ 6 صباحا وحتى الـ 12 ظهرا، كما تستمر في السقوط بداية من يوم الخميس، في تمام الساعة الـ 6 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا، على أن تستمر من الساعة 12 ظهرا، وحتى الساعة 6 مساء، وهي أكثر الفترات سقوطا للأمطار خلال اليومين.الحكومة تكشف حقيقة تعليق الدراسة أسبوعين بسبب كورونا

نفي هاني يونس، المستشار الإعلامي، لرئيس مجلس الوزراء، ما نشر بشأن تعليق أي فعاليات بسبب إجراءات فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن ما تم تداوله "خبر مفبرك".

وأضاف يونس، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن ما أُثير بشأن تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة بداية من 28 نوفمبر الجاري، لا أساس له من الصحة.

وكان المنشور تم تداوله بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، وجروبات أولياء الامور على الواتساب، خلال الساعات الأخيرة، وهو ما تسبب في حدوث بلبلة بخصوص تعليق الدراسة في 28 نوفبر الجاري، لمدة أسبوعين.بيان جديد من الحكومة بشأن اشتراطات وضوابط استئناف البناء

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية للمحلية، أن المحافظات تلقت حتى الآن حوالي ٢.٥ مليون طلب تصالح على بعض مخالفات البناء، والدولة بكافة أجهزتها المعنية ستواجه بكل حسم وحزم أي بناء مخالف أو عشوائي بأي محافظة.

وقال اللواء محمود شعراوي، إنه تم عقد مجموعة من ورش العمل والاجتماعات بين وزارتي الإسكان والتنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى اجتماعات على مستوى المحافظات بإشراف نواب المحافظين لفصل تراخيص البناء وتحديد نوعها ومدى مطابقتها للاشتراطات وتم فصلها.

وطمأن شعراوي المواطنين الذين حصلوا على رخص للبناء خلال الشهور الماضية: لن يضار أحد ولكن سيتم تنظيم هذا الملف عبر قواعد واشتراطات أساسية لأنه لن يتم السماح بما كان يحدث من قبل من بناء مخالف وعشوائي أو بناء علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة."الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة عدم الاستقرار في الطقس لمدة 3 أيام

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التنبؤات والاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس لمدة 3 أيام مقبلة، موضحة أن الأحوال الجوية تشهد حالة من عدم الاستقرار بداية من غد الأربعاء وحتى الجمعة المقبل.

ويتراوح متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى بين 13 ـ 20 درجة والوجه البحري بين 13 ـ 20، والسواحل الشمالية بين 15 ـ 19، وجنوب سيناء بين 17 ـ 25، وشمال الصعيد بين 12 ـ 21، وجنوب سيناء بين 15 ـ 24.

ووجهت شاكر 5 نصائح عاجلة للمواطنين قائلة: ضرورة متابعة النشرات الجوية لمعرفة درجات الحرارة وأماكن سقوط الأمطار، وتجنب الوقوف أسفل الأشجار العالية والمباني القديمة، وارتداء الملابس الشتوية، والقيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء تجنبا للصواعق الكهربائية.الوطنية للإعلام: بث نهائي إفريقيا على هذه القناة

قالت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنها أنهت استعداداتها لإذاعة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بين فريقَي الأهلي والزمالك، بتجهيز وتوفير كل الدعم الفني والتقني من كاميرات وسيارات البث وأطقم عمل نقل المباراة.

وأكد "زين"، أهمية نقل المباراة بشكل متميز يليق وأهمية هذا الحدث الرياضي الكبير، مشددًا على أن يلتزم الجميع بتناول المباراة بشكل حيادي ومتوازن وإمتاع المشاهدين بصورة متميزة وحضارية تسعد جمهور الناديين الكبيرين ومحبي وعشاق كرة القدم المصرية، وتجنب كل أشكال التعصب الرياضي؛ لأن الفائز من الفريقَين في النهاية سيحمل علم مصر وستكون البطولة مصرية.

تبث المباراة أرضيًّا على قناة "أون تايم سبورت" في الساعة التاسعة مساء الجمعة المقبلة.ضبط أدوية ومكملات غذائية مهربة بعدد من الصيدليات

أعلنت هيئة الدواء المصرية، ضبط كميات كبيرة من الأدوية غير المسجلة، ومنتهية الصلاحية، والمهربة بعدد من الصيدليات ومخازن الأدوية بعضها مرخص والآخر غير مرخص، ومصنعين غير مرخصين لإنتاج الكمامات، بعد شن حملات تفتيش مفاجئ خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

وقال الدكتور علي الغمراوي، المتحدث باسم هيئة الدواء المصرية، أسفرت الحملات عن ضبط مصنعين غير مرخصين بهما 500 ألف كمامة مجهولة المصدر معبأين ومجهزين للبيع للجمهور، وضبط 300 ألف عبوة من أدوية هرمونات وأدوية تخسيس وأدوية المكملات الغذائية وبعض الأدوية المسجلة بهيئة الدواء والممنوع تداولها إلا داخل المؤسسات الصيدلية، كما تم ضبط 5000 عبوة بودرة بناء عضلات، و 3000 عبوة من المكملات الغذائية والهرمونات وأدوية بناء العضلات والأحماض الأمينية وحرق الدهون، وجميعها غير مسجلة بهيئة الدواء ويحذر تداولها بالسوق المحلية ومجهولة المصدر.

كما تم ضبط 4000 عبوة من الأدوية المهربة وغير المسجلة بهيئة الدواء وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية ومجهولة المصدر، وما يقرب من 13 الف كبسولة من مستحضرات بريجابالين بدون فواتير والمدرجة على الجدول الثالث فقرة "د" من قانون مكافحة المخدرات 182 لسنة 1960، وعدد 40 عبوة GTN معبأ وصادر به منشور غش تجارى.توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن أمطار الساعات القادمة

وجه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بالتواجد بالشوارع خلال اليومين القادمين تحسبًا لسقوط الأمطار والتأكد من قيام بالوعات الأمطار بتصريف المياه والتعامل مع الشكاوى التي ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع رئيسي شركتي المياه والصرف الصحي لمتابعة الاستعدادات لموجة الأمطار المتوقعة طبقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

كما شدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق لشفط أي تراكمات إن وجدت حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارئ والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.موجة أمطار تضرب 11 محافظة حتى الجمعة (بيان رسمي)

حددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان رسمي لها اليوم الأحد، أماكن سقوط الأمطار المتوقعة طوال الأسبوع الجاري، بداية من الاثنين 23 نوفمبر 2020، إلى الجمعة 27 نوفمبر 2020.

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد، باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة من آثار الأمطار.

وجاءت أماكن سقوط الأمطار يوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020:

السواحل الشمالية: أمطار متوسطة على بعض المناطق من (الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - بلطيم).

شمال الوجه البحري: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (كفرالشيخ - البحيرة - الدقهلية).:

السواحل الشمالية: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من "الإسكندرية - مطروح . السلوم - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد العريش - رفح"

شمال الوجه البحرى : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من "كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية".

ويمكن التعرف على باقي الأيام من هنا:
إقرأ الخبر الكامل من المصدر