الأرصاد: فرص سقوط الأمطار مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل

  • منذ 9 ايام
الأرصاد: فرص سقوط الأمطار مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل
قال الدكتور محمود شاهين، مديرة إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التغيرات المناخية أثرت على الطقس في أنحاء العالم، مشيرًا إلى عدم سقوط أمطار في دول الشرق الأوسط على الرغم من فصل الشتاء.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الأربعاء، أن استمرار الشبورة الكثيفة خلال الأيام الماضية أمر غير معتاد، موضحًا أن بداية من اليوم بدأت درجات الحرارة في الانخفاض فضلًا عن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والذي أدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية.
وأوضح أن نشاط الرياح مستمر خلال الأيام المقبلة، منوهًا أن فرص سقوط الأمطار الخفيفية أو المتوسطة على شمال البلاد مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل.
وأشار إلى استمرار نشاط الرياح خلال الأيام المقبلة، ذاكرًا أنه سيتغير اتجاهها من رياح جنوبية غربية إلى غربية وشمالية غربية قادمة من البحر المتوسط.
وذكر أن نشاط الرياح سيزيد من الإحساس بانخفاض درحات الحرارة، مضيفًا أن تغير اتجاه الرياح سيجعلها محملة بكميات من الرطوبة وبخار الماء، والذي يزيد من فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.
وتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على معظم محافظات الدلتا خلال الأيام المقبلة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل إلى 18 درجة مئوية غدًا، مؤكدًا أنه تقل فرص تكون الشبورة المائية خلال الأيام المقبلة.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر