غلق وتشميع 13 مقرًا للدروس الخصوصية في البحيرة

غلق وتشميع 13 مقرًا للدروس الخصوصية في البحيرة
نفذت اللجان المُشكلة بالمرور على مقار الدروس الخصوصية، اليوم الخميس، حملات مرورية مكثفة بنطاق مراكز (كفر الدوار - الرحمانية - شبراخيت - المحمودية)، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الآثار المحتملة للموجة الثانية من فيروس کورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا من الطلاب.

تنفيذًا لقرار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة رقم 354 لسنة 2020 م للمرور على كافة المراكز التعليمية ومقار الدروس الخصوصية بنطاق المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وأسفر الحملات المرورية عن الآتي :

- تم المرور على مراكز الدروس الخصوصية بمركز المحمودية تبين وجود معلم رياضيات من خارج التربية والتعليم يقوم بإعطاء دروس خصوصية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وغلق المقر.

- غلق وتشميع 10 مقرات للدروس الخصوصية بمركز كفر الدوار بنطاق منطقة شارع الجيش، وقرية كوم البركة.

- غلق مقر لمدرس لغة عربية واتخاذ الإجراءات القانونية بمركزي الرحمانية وشبراخيت.

ويذكر أن نفذت اللجان المُشكله بالمرور على مقار الدروس الخصوصية، حملات مرورية مكثفة بنطاق مراكز (حوش عيسي - مركز دمنهور - إدكو- رشيد - أبو حمص - بندر كفر الدوار - كوم حمادة - ايتاى البارود - الدلنجات - التحرير - شبراخيت - النوبارية - ابو المطامير - الرحمانية)، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الآثار المحتملة للموجة الثانية من فيروس کورونا المستجد والحفاظ علي صحة وسلامة أبنائنا من الطلاب.

تنفيذًا لقرار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة رقم 354 لسنة 2020م للمرور على كافة المراكز التعليمية ومقار الدروس الخصوصية بنطاق المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأسفر الحملات المرورية في مراكز المحافظة عن الآتي:

- متابعة مقرات الدروس الخصوصية بمركز الرحمانية بقرية المجد والمدينة تم غلق وتشميع ٣ مقرات.

- غلق وتشميع 4 مقرات بمركزي كوم حمادة وأبو المطامير.

- المرور على مقرات الدروس الخصوصية بمدينة كفر الدوار بنطاق منطقة السناهرة وتم غلق وتشميع عدد 4 مقرات.

ويذكر أيضاً أن نفذت اللجان المُشكله بالمرور على مقار الدروس الخصوصية، حملة مرورية بنطاق مراكز (المحمودية - رشيد - مركز و بندر كفر الدوار - كوم حمادة - ايتاى البارود - الدلنجات - التحرير - شبراخيت - النوبارية - ابو المطامير - الرحمانية)، ويأتى ذلك في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الآثار المحتملة للموجة الثانية من فيروس کورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا من الطلاب.

تنفيذا لقرار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة رقم 354 لسنة 2020 م للمرور على كافة المراكز التعليمية ومقار الدروس الخصوصية بنطاق المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأسفرت الحملة عن إدارة غلق مراكز الدروس الخصوصية بمركزي المحمودية والرحمانية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

كما تم مرور اللجنة على مقرات الدروس الخصوصية بمركز كفر الدوار بنطاق منطقة التمليك وتم غلق وتشميع عدد 8 مقرات.

كما أكد ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن اللجان المشكلة قامت بالمرور على مقرات الدروس الخصوصية بنطاق مراكز ( أبو حمص - مركز دمنهور - رشيد - مركز وبندر كفر الدوار - كوم حماده - حوش عيسى - ايتاى البارود - ادكو - الدلنجات - شبراخيت - النوبارية - ابو المطامير - الرحمانية )، ويأتى ذلك فى إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الآثار المحتملة للموجة الثانية من فيروس کورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا من الطلاب.

وتنفيذًا لقرار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة رقم 354 لسنة 2020م للمرور على كافة المراكز التعليمية ومقار الدروس الخصوصية بنطاق المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأسفرت الحملات المرورية عن الآتي:

- متابعة أماكن الدروس الخصوصية بمركز ومدينة كوم حمادة، وتم رصد مركز قام بفتح المكان بعد الغلق تحرير محضر بالواقعة وغلقه مرة أخرى.

- المرور على مقرات الدروس الخصوصية بنطاق منطقة نظير بمركز كفر الدوار، وتم غلق وتشميع 4 مقرات.

- المرور على مراكز الدروس الخصوصية بقري (جواد حسني و كيمان دميسة و كفر حصام وكوم القناطر) بمركز أبو حمص، وتم الغلق والتشميع لمركزين معلم بمدرسة كوم القناطر الإعدادية وآخر معلم إنجليزي بمدرسة عمران.

- متابعة مقرات الدروس الخصوصية بمركز الرحمانية، تبين وجود معلم كيمياء وتم أخذ اقرار بعدم اعطاء دروس خصوصية وكذا غلق حضانة بها ٣ فصول لعدم مراعاة الإجراءات الاحترازية.

ويذكر أيضا أن شدد محافظ البحيرة، على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال العامة ومنافذ بيع السلع للتأكد من توافر وجودة المعروضات والإعلان عن الأسعار، لمنع التلاعب ومكافحة الاحتكار وضبط الأسواق، مع المتابعة المستمرة لالتزام المحال بتطبيق القرارات الاحترازية التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومنها غلق المحلات خلال المواعيد المحددة والالتزام بالحظر .

فى نفس السياق قامت الوحدات المحلية بمراكز كفر الدوار وكوم حمادة والدلنجات بشن عدة حملات مكبرة بالتنسيق مع أقسام الإشغالات وإدارات البيئة والرقابة والمتابعة وشرطة المرافق أسفرت عن الآتي غلق وتشميع ٨ محلات لمخالفتهم القرارات الخاصة بمواعيد الغلق بنطاق قرية زُهرة بكفر الدوار كما تم غلق مقهى ومصادرة مشتملاتها لمخالفتها قرار الحظر وفض وإلغاء عدة أسواق للخضر والفاكهة بنطاق قرى كوم حمادة، كما تم غلق سوق المواشي بكوم قرطاس بالدلنجات وأيضا إزالة الأسواق بقرية الوفائية والاكتفاء بالبيع والشراء من خلال منافذ البيع والمحلات فقط

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية والحرص الدائم على تطهير وتعقيم المنازل وتجنب النزول إلى الشوارع والبقاء في المنازل حفاظا على سلامتهم وصحتهم.

اقرأ أيضاً:

عاشق الورد من ليبيا إلى مصر يروي أسرار الغربة و الزراعة في المنازل بالبحيرة
إقرأ الخبر الكامل من المصدر