صفوت الشريف .. تشييع جثمان أشهر وزير للإعلام ظهر اليوم بالقاهرة

أكد إيهاب صفوت الشريف، أنه سيجرى تشييع جثمان والده ظهر اليوم الخميس، من أحد مساجد القاهرة، وكشف إيهاب صفوت الشريف ، تفاصيل الساعات الأخيرة لوفاة والده، رئيس مجلس الشورى الأسبق، حيث قال لـ"اليوم السابع" إن والده توفي متأثرًا باصابته بسرطان الدم "لوكيميا الدم".
وأشار إيهاب الشريف، إلى أن والده كان يعانى من سرطان الدم منذ 6 سنوات، وقبل عدة أيام عاودته آلام المرض، فجرى نقله إلى مستشفى وادى النيل السبت الماضى، لتلقى العلاج والمتابعة المستمرة من جانب الطاقم الطبي، موضحاً أنه توفى مساء الأربعاء، نافياً ما تردد بشأن إصابته بفيروس كورونا.
وكان توفى فى وقت متأخر من مساء الأربعاء صفوت الشريف ، الرئيس الأسبق لمجلس الشورى، وآخر أمين عام للحزب الوطنى "المنحل" بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان يعانى من مرض سرطان الدم.

صفوت الشريف
يذكر أن صفوت الشريف ولد بمحافظة الغربية فى 19 ديسمبر 1933، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وكان أحد الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطنى الديمقراطي عام 1977، وتولى رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد السادات، ثم تولى منصب وزير الاعلام، ويعد أبرز من تولى الوزارة وأكثرهم بقاء في المنصب، حيث تولى الوزارة في 1 فبراير 1982 واستمر بها حتى 13 يوليو 2004، حينما تم انتخابه رئيساً لمجلس الشورى، وهو المنصب الذى بقى فيه حتى عام 2011.
صفوت الشريف

كما شغل صفوت الشريف منصب الأمين العام للحزب الوطنى، خلال الفترة من 2002 وحتى 2011.

وكان أخر ظهور رسمى لـ صفوت الشريف خلال عزاء الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر