شراكة بين أورورا وباك كار لتطوير شاحنات ذاتية القيادة

  • منذ أكثر من سنة
  • الشروق
شراكة بين أورورا وباك كار لتطوير شاحنات ذاتية القيادة
دخلت شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات أوروا، في شراكة مع شركة صناعة الشاحنات باك كار لتطوير وإنتاج شاحنات ذاتية القيادة.

وأشار موقع "فينشر بيت دوت كوم"، إلى أن هذه الشراكة ستكون أول استخدام تجاري لتكنولوجيا أورورا في مجال الشاحنات، في حين قالت شركة التكنولوجيا، إنه سيتم دمج الفرق الهندسية للشركتين من أجل "تسريع برنامج التطوير" لإنتاج شاحنات ذاتية القيادة مع البدء بطرازي بيتربيلت 579 وكين وورث تي 680.

ويتوقع بعض الخبراء أن تؤدي جائحة فيروس كورونا المستجد إلى تسريع الاعتماد على المركبات ذاتية القيادة في عمليات توصيل البضائع، حيث تتيح هذه المركبات سواء السيارات أو الشاحنات الكبيرة والصغيرة ذاتية القيادة تقليل احتمالات انتشار العدوى عن طريق السائقين.

وقالت أورورا -التي استحوذت مؤخرا على شركة تكنولوجيا القيادة الذاتية أدفانسد تكنولوجيز جروب المملوكة لشركة خدمات النقل الذكي أوبر تكنولوجيز مقابل نحو 4 مليارات دولار- إنها تعتزم وضع خطة كبيرة مع باك كار لإنتاج الشاحنات ذاتية القيادة. وتعتزم الشركتان التعاون في كل شيء من الحصول على المكونات إلى تحسين تكنولوجيا السيارات، والدمج بين شاحنات بيتربيلت وكين وورث ومعدات وتطبيقات وخدمات أرورا في مجال القيادة الذاتية.

وستقوم أورورا باختبار شاحنات بيتربيلت وكين وورث ذاتية القيادة في المركز الفني التابع لشركة باك كار في ولاية واشنطن الأمريكية، إلى جانب اختبارها على الطرق العامة بعد ذلك. وتتوقع الشركتان بدء طرح هذا الشاحنات الحديثة في أسواق أمريكا الشمالية خلال عدة سنوات مقبلة، حيث ستقيم خلالها الشركتان فرص التعاون الجديدة بينهما.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر