تقارير: «كاف» يفتح تحقيقًا في مزاعم استخدام الكاميرون السحر بأمم إفريقيا للمحليين

  • منذ أكثر من سنة
  • الدستور
كشفت تقارير صحفية زيمبابوية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فتح تحقيقًا في المزاعم التي قدمها الكرواتي زدرافكو لوجاروسيتش، بشأن استعمال المنتخب الكاميروني للسحر، خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2020، التي تستضيفها الكاميرون حاليًا.
وقبل دقائق من مباراته أمام منتخب "الأسود غير المروضة"، نشر مدرب زيمبابوي، تدوينة غير متوقعة على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر فيها لوجاروسيتش بجانب خفاش ميت في وسط ملعب أحمدو أهيدجو، الذي احتضن المباراة الافتتاحية لبطولة أمم إفريقيا للمحليين، متهمًا الكاميرون باستخدام السحر.

ونقلت صحيفة "هيرالد" الزيمبابوية، تصريحات مسئول بالاتحاد الإفريقي، الذي أكد أن "كاف" سيدرس الأمر، مشيرًا إلى أن الكاميرون قد توقع عليها عقوبات إذا تم الكشف عن أدلة على ارتكاب مخالفات.
وقال مسئول "كاف": "قضايا السحر ليست من اختصاص الاتحاد الإفريقي، لكننا فتحنا تحقيقًا في الإجراء المذكور وإذا كان هناك خرق للوائح البطولة، فسيتم إصدار العقوبات المناسبة وفقًا لذلك".
وهذه ليست هي المرة الأولى التي تتهم فيها الكاميرون باللجوء إلى السحر من أجل التأثير على مباراة تنافسية.
ففي نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2002 بين مالي والكاميرون، ألقت الشرطة القبض على مدرب الألماني وينفريد شيفر ومدرب حراس المرمى (وأسطورة المنتخب الوطني) توماس نكونو، بعد مزاعم أنهم وضعوا سحرًا على أرض الملعب قبل المباراة.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر