«الزراعة» تواصل جولاتها الميدانية بحقول الفول البلدي في دمياط | صور

«الزراعة» تواصل جولاتها الميدانية بحقول الفول البلدي في دمياط | صور
تواصل الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس، جولاتها الميدانية بين الحقول في المحافظات لتقديم التوعية والإرشادات للمزارعين، للوصول بالمحاصيل إلى أعلى إنتاجية وجودة ومكافحة الآفات.

يأتي ذلك في إطار النشاط الإرشادي للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وتنفيذا لتوجيهات د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، ود. علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، ود.علاء عزمى مدير قسم البقول ورئيس الحملة.

وأجرت الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والعدس، جولة بالمرور على الحقول الإرشادية التابعة للحملة والخاصة بأحد المزارعين، والمرور على حقول الفول البلدي صنف «جيزه ٧١٦» المنفرد والمحمل على بنجر السكر بمركز فارسكور بمحافظة دمياط.

أقرأ أيضًا| ننشر توصيات «الزراعة» لمزارعي القمح خلال فبراير المقبل

وتم خلال "يوم الحقل"، إلقاء الضوء والتوصية بضرورة مقاومة المن في حال ظهوره فورًا، كما تم إلقاء الضوء على حزمة التوصيات الفنية التكنولوجية الخاصه بالمحصول خاصة الاعتدال في الري.

ونفذ يوم الحقل بحضور د.محمد عباس قسم المحاصيل البقولية، المهندس عبده جمال أخصائي المديرية، والمهندس محمود هلال متابع الإدارة المركزيه للإرشاد، والمهندس محمد بازيد أخصائي المركز.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر