تحصين 877 ألف طائر ضد «أنفلوانز الطيور» خلال يناير

تحصين 877 ألف طائر ضد «أنفلوانز الطيور» خلال يناير
تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهئية العامة للخدمات البيطرية حملاتها المكثفة لتحصين الطيور، ضد أنفلونزا الطيور، وذلك ضمن الحملات التي تستهدف حماية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة.

وكشف تقرير للإدارة المركزية للطب الوقائي، أن حملة التحصينات ضد مرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والتي قام بها أطباء الطب الوقائي بهيئة الخدمات البيطرية والمحافظات، قد أسفرت عن تحصين 877,508 طائر خلال شهر يناير 2021.

وأوضح التقرير، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال الإدارة المركزية للطب الوقائي تقوم بتنفيذ الاستراتيجية الخاصة بمكافحة مرض أنفلونزا الطيور، والتي تهدف إلى السيطرة على المرض وذلك من خلال إجراءات التقصي الوبائي النشط الذي يتم في جميع محافظات الجمهورية وفي أسواق بيع الطيور.

وأشار التقرير، إلى أن إجمالي عدد تصاريح نقل الطيور الصادرة من الإدارات البيطرية التي تتبع المديريات البيطرية بالمحافظات بلغ 3497 تصريح، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الطيور المنقولة بين المحافظات بلغ 3,407,010 طائر.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من أجل النهوض بالثروة الحيوانية وتنمية الثروة الحيوانية والثروة الداجنة، عن طريق مكافحة الأمراض المستوطنة والتصدي للأمراض الوافدة، وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة.

اقرأ أيضا| اتحاد الدواجن: وقف الاستيراد من الخارج يحمي الصناعة الوطنية
إقرأ الخبر الكامل من المصدر