رئيس العربية للتصنيع: الجناح المصري بمعرض IDEX 2021 محل اهتمام الوفود الرسمية

  • منذ أكثر من سنة
  • الشروق
رئيس العربية للتصنيع: الجناح المصري بمعرض IDEX 2021 محل اهتمام الوفود الرسمية
قال الفريق عبدالمنعم تراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إنها المرة الثانية لمشاركة الجناح المصري بمعرض «IDEX 2021» أبوظبي الدولي، لافتًا إلى أن الجناح يضم وزارة الإنتاج الحربي والشركة العربية العالمية للبصريات.

وأضاف خلال مداخلة لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن هناك تعاونًا وتكاملًا بين الثلاث جهات الكبرى الموجودة بالجناح المصري، مشيرًا إلى أن الجناح المصري لاقى إقبالًا كبيرًا وكان محل اهتمام من الوفود الرسمية التي زارت المعرض.

ولفت إلى أن ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، أجرى زيارة تفقدية للجناح المصري اليوم، وأبدى إعجابه بالمنتجات الموجودة والأنظمة الدفاعية المختلفة، قائلًا إن الأخير أشاد بالمشاركة المصرية في ظل ظروف كورونا.

وأوضح رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن الجناح المصري يضم بعض النماذج الجديدة بالصناعات الدفاعية، التي لم تعرض النسخة الماضية، متابعًا: «مشاركة مصر بثقلها السياسي والعسكري في المعرض دليل على التعاون الاستراتيجي بين مصر والخليج».

وشهدت فعاليات المعرض، صباح اليوم الأربعاء، زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات الشقيقة، لجناح الهيئة العربية للتصنيع.

واطلع الشيخ محمد بن زايد على أحدث النظم الذكية التي تُوظفها الهيئة في صناعاتها الدفاعية وَفق أحدث الأساليب والتقنيات العالمية المعمول بها في هذه الصناعة.

وأعرب ولي عهد أبوظبي عن اعتزازه بمشاركة العربية للتصنيع في مثل هذا الحدث العالمي؛ لتعرض آخر مبتكراتها في مجال الصناعات الدفاعية بمختلف أنواعه، مبديًا إعجابه بجودة وتُميز المنتجات ودور الهيئة المتميز في تلبية احتياجات الدول العربية من الصناعات الدفاعية المتطورة.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر