بعد بطلان لائحة النادى: شخصيات رياضية بارزة مرشحة لمجلس الزمالك المعين الجديد

  • منذ شهر
  • الدستور
بعد بطلان لائحة النادى: شخصيات رياضية بارزة مرشحة لمجلس الزمالك المعين الجديد
تدرس الشئون القانونية لوزارة الشباب والرياضة، موقف اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، بعد صدور قرار مركز التسوية والمنازعات برفض استئناف مرتضي علي قرار إلغاء لائحة النادي.

وكان مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية المصرية، قد أعلن عن بطلان لائحة نادي الزمالك الحالية وما يترتب عليها من آثار، وذلك وفقًا لقرار صادر، أمس الأربعاء، ووفقًا للقرار الصادر، فإنه يقضي بإعادة هاني العتال لمنصب نائب رئيس الزمالك مرة أخرى، وبالتالي إعادة عضويته لنادي الزمالك مرى أخرى، مع تواجد عبدالله جورج في عضوية مجلس الإدارة.
ويتضمن قرار البطلان كل ما يترتب على اللائحة من آثار بما فيها الانتخابات التكميلية التي سبق وأن عقدت وانتخب على إثرها كل من أحمد مرتضى منصور، حمادة أنور، أحمد عادل عبدالفتاح في عضوية مجلس الإدارة، وأشرف زكي كأمين للصندوق.
وبحسب القرار، فإن نادي الزمالك سيعود للعمل باللائحة القديمة التي تقضي بوجود رئيس ونائبين وأمين للصندوق وخمسة أعضاء في مجلس الإدارة.
ويبحث أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الموقف قانونا بعد بطلان لجنة عماد عبدالعزيز، وهناك اتجاه لاختيار شخصيات رياضية من نجوم القلعة البيضاء، لديها خبرات رياضية لإنقاذ النادي بعد فشل اللجنة المؤقتة في إدارة النادي، وتوالي الأزمات وانهيار الكرة وأغلب اللعبات الجماعية.
وفشلت الإدارة المؤقتة في إدارة عدة ملفات خلال الفترة الماضية، وعلي رأسها أزمة طائرة الزمالك، حيث تعرضت بعثة الزمالك المتجه للسنغال لمواجهة تونجيت السنغالي، لرحلة مرهقة بعد تعطل الرحلة أكثر من 26 ساعة في مطار الجزائر واحتجاز اللاعبين في الطائرة طوال هذه المدة، في فضيحة إدارية لم تحدث في تاريخ الرياضة المصرية.
كما فشلة اللجنة في عقد صفقات سوبر للفريق، وفشلة أيضا في صرف مرتبات المدربين والموظفين خلال آخر شهرين، وتراجع مستواه كل الالعاب الرياضية.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر