فيديو.. رئيس جامعة المنصورة عن واقعة رش الطلاب: هم من دخلوا اللجنة مبكرا

  • منذ أكثر من سنة
  • الشروق
فيديو.. رئيس جامعة المنصورة عن واقعة رش الطلاب: هم من دخلوا اللجنة مبكرا
قال الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، إن الفيديو المتداول الخاص برش الطلاب بمادة مطهرة أثناء إجراء الامتحانات صحيح، وحدث داخل كلية التربية.

وأضاف عبدالباسط، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد، أنه يتم تقسيم الامتحانات على فترات، يتم بينها تعقيم اللجان، موضحًا أن الفيديو المتداول حدث أثناء التعقيم قبل ابتداء اللجنة التالية، حيث دخل الطلاب اللجنة مبكرًا عن موعدهم المحدد.

وأكد أن العامل الذي يقوم بالتعقيم أخطأ في طريقة التعقيم بعض الشيء، فضلًا عن تأخره في أداء عمله، ما تسبب في دخول الطلاب قبل أن ينتهي منه، مشيرًا إلى أن الجامعة تحقق في هذا الأمر حاليًا؛ لمعاقبة المتسبب.

وذكر أن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات أمس يصل إلى 40 ألف طالب، مضيفًا أن عدد من تقدموا باعتذارات عن أداء الامتحان لا يزداد عن 24 طالبًا من كلية التجارة، بجانب طالبة واحدة من كلية الفنون الجميلة، والتي أصيبت بكورونا أثناء تواجدها في دولة السعودية بعد أن سافرت في إجازة منتصف العام.

وأوضح أنه لا توجد حالات إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب، قائلًا إن الطلاب اللذين يتقدمون باعتذارات يُقبل عذرهم، ويتم التعامل معهم مثل حالات العذر المرضي حسب لائحة كل كلية.

وتداول عدد من صفحات التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو لموظف بجامعة المنصورة وهو يقوم برش عدد من الطلاب بأحد مدرجات كلية التربية، بمطهرات ضد فيروس «كورونا»، وهو يرتدى ملابس العزل، ما أثار موجة من السخرية بين المتابعين، وأضافت عليه إحدى الصفحات مشهد فيلم «الباشا تلميذ»، عندما أمسك الفنان كريم عبدالعزيز بخرطوم الإطفاء لفض حفل الزفاف.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر