بلغ بموعد فض رابعة وحاول اغتيال السيسي.. من هو الضابط حنفي جمال في الاختيار 2 ؟

بلغ بموعد فض رابعة وحاول اغتيال السيسي.. من هو الضابط حنفي جمال في الاختيار 2 ؟
خلال أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار 2 ظهر ضابط يدعي حنفي جمال من قوات الأمن المركزي يقوم بإبلاغ قيادات مكتب الارشاد الاخوان بموعد فض اعتصام رابعة العدوية وكشف لهم تفاصيل وخطة الفض بعد دقائق من خروجه من الاجتماع مع أحد القيادات الأمنية في وزارة الداخلية ضمن عدد من ضباط الشرطة المكلفين بفض الاعتصام.

وبعد انتهاء الحلقة تساءل عدد من متابعي مسلسل الاختيار 2 على مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة هذا الضابط ومن هو؟

هو حنفي جمال ضابط شرطة في العمليات الخاصة دفعة 2012، من من مركز شرطة المراغة، محافظة سوهاج، والده مستشار سابق كان يشهد له بالولاء للوطن.

الضابط حنفى جمال كان قد انضم إلى جماعة الإخوان الإرهابية وأبلغهم تفاصيل فض الاعتصام وكان سببا في استشهد 2 من زملائه، هما الرائد محمد جودة والمقدم محمد سمير، أول شهيدان أثناء فض الاعتصام.

في مارس من العام الماضي ظهر حنفي بلحية طويلة، على أحد منصات الإرهابية وأعلن مبايعة تنظيم داعش الإرهابي في مارس الماضي، وأنه شارك في الهجوم الإرهابي على سيارة تنقل رجال الأمن بمركز شرطة حلوان في شهر مايو 2016، تحت قيادة الإرهابي عمرو سعد.

وفي وقت سابق أعلن النائب العام تورط حنفي جمال، مع عدد من الضباط المفصولين من الداخلية، في تنظيم إرهابي ومحاولة اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال بيان النائب العام الذي صدر في نوفمبر عام 2016، إن أحد الضباط المتورطين في محاولة اغتيال السيسي وأنه اعترف أثناء التحقيق معه بتقديمه معلومات لقيادات مكتب الإرشاد الإرهابي عن ميعاد فض اعتصام رابعة مستغلا حضوره في الاجتماع مع القيادات الأمنية لتنفيذ مع آخرين فض اعتصام رابعة.

وأضافت البيان أن حنفي جمال الذي صدر قرار من وزارة الداخلية بفصله خطط لاغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، وأيضا اللواء مدحت المنشاوي مساعد وزير الداخلية الاسبق للأمن المركزي، وأنه استغل وظيفته كأحد أطقم الأمن والحراسة بالأمن المركزي.

مسلسل الاختيار 2 يكشف بطولات قوات أمن وزارة الداخلية في التصدي للعمليات الإرهابية، المسلسل من تأليف هاني سرحان وبطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وإياد نصار ورياض الخولي وعدد من النجوم ومن إخراج بيتر ميمي.

كريم عبد العزيز في مسلسل الاختيار 2

- صورة أرشيفية
إقرأ الخبر الكامل من المصدر