إستونيا تقرر إغلاق طريق مزدحم أمام حركة السيارات.. "الضفادع" كلمة السر

قررت السلطات فى العاصمة الإستونية، تالين، إغلاق واحد من أكثر الطرق ازدحاما، خلال وقت الليل، طوال شهر أبريل، لحماية الضفادع، ولكى يتسنى لآلاف الضفادع الانتقال إلى أماكن تكاثرها، فى مأمن من السيارات التى عادة ما تدهسها.
وعادة ما يساعد عدد كبير من المتطوعين، فى حمل الضفادع عبر الطرق خلال فصل الربيع، وكشف المتطوعين أنهم أنقذوا ما يقرب من 97 ألف ضفدع خلال الأعوام الماضية، و2000 ضفدع فى العام الماضى فقط، فى الطريق الذى قررت السلطات فى تالين إغلاقه، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.
إستونيا تغلق طريق بسبب الضفادع

الضفادع على الطريق

وبالطبع فإنه من المستحيل أن يتم تحقيق ذلك هذا العام، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ومع صعوبة تجميع عدد كبير من المتطوعين لإنقاذ الضفادع، فلم تجد السلطات حل سوى إغلاق الطريق للحفاظ على هذه الحيوانات البرمائية.
وكشفت وكالة سبوتنيك الروسية، أن دفء سطح الأرض بسبب حرارة الشمس يجعل البرمائيات بطيئة وأميل للنعاس فقد يتكدس ما يصل إلى 300 منها في المرة الواحدة مما يجعلها عرضة لخطر الدهس من السيارات.
الضفادع

صور الضفادع

ومن جهته، قال أولج سيليانوف، نائب رئيس حي هابرستى، إن السلطات فى مدينة تالين تدرس بناء نفق أسفل الطريق للضفادع يمكنها المرور عبره أو بركة على جانب الطريق حيث يمكنها قضاء الشتاء.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر