غدا.. النطق بالحكم على 24 متهما في أحداث سيدة الكرم بالمنيا

  • منذ شهر
  • الشروق
غدا.. النطق بالحكم على 24 متهما في أحداث سيدة الكرم بالمنيا
قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار أشرف محمد علي، اليوم الإثنين، بحجز النطق بالحكم على 24 متهما متورطون في أحداث الكرم بمركز أبو قرقاص جنوب المحافظة، في القضية لمعروفة إعلاميا بأحداث "سيدة التعرية"، إلى جلسة غدًا الثلاثاء للنطق بالحكم، مع استمرار حبس جميع المتهمين.

وقال عمران فاروق، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة انتهت من مرافعة الدفاع عن 24 متهمًا من أبناء قرية الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، متهمين بإشعال الحرائق في منازل مواطنين أقباط، والتعدي على السيدة سعاد ثابت والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة التعرية" بقرية لكرم، ومحاولة هتك عرضها على خلفية نشوب مشاجرة بين أقباط ومسلمين؛ بسبب إشاعة علاقة غير شرعية بين شاب مسيحي "نجل السيدة" وربة منزل مسلمة في مايو 2016.

وتعود الأحداث ليوم 20 من شهر مايو 2016، عندما شهدت قرية "الكرم" أعمال عنف على إثر ترديد شائعات بوجود علاقة بين "نجوى. ف" زوجة المتهم الرئيسي في الأحداث "نظير.أ"، و"أشرف. د"، وأسفر عن ذلك حرق 5 منازل وإصابة اثنين.

وحرّرت سيدة تدعى سعاد ثابت، 68 سنة ربة منزل، محضرًا اتهمت فيه آخرين بتعريتها بعد تمزيق كامل ملابسها وضربها أمام منزلها وحرق المنزل، بحسب ما جاء في محضر الاتهام، وقررت النيابة العامة حفظ التحقيقات في الواقعة لعدم كفاية الأدلة، ثم قدمت هيئة الدفاع عن المجني عليها تظلمًا أمام محكمة الجنايات بالمنيا، للمطالبة بإعادة التحقيقات، وتم قبول التظلم لإعادة مداولة القضية والتي أجلت لجلسة الغد للنطق بالحكم.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر