وصفات طبيعية لنمو شعر الحاجبين.. من زيت جوز الهند لليمون

تشعر المرأة بالحرج من عدم إمتلاكها حواجب سميكة، لذلك تحاول بطرق مختلفة أن تعالج هذه المشكلة باستخدام مستحضرات تجميل تعطيها مظهر الحاجب السميك، وهذا يعتبر من الحلول المؤقتة، ولذلك يفضل اتباع وصفات طبيعية لنمو شعر الحاجبين، من خلال خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " food.ndtv".

وصفات طبيعية لنمو شعر الحاجبين

زيت جوز الهند لنمو شعر الحاجبين

يعمل زيت جوز الهند كمرطب للشعر وللبشرة، كما يعمل على تحسين الدورة الدموية، وتقوية الشعر ونموه، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة مثل فيتامين" E "والحديد، لذلك ينصح بوضع زيت جوز الهند على الحاجبين بشكل يومى، من خلال غمس قطعة قطن في الزيت ووضعها على الحاجبين قبل النوم، وغسلهما عند الصباح.
حاجبين
عصير البصل لنمو شعر الحاجبين

يحتوي عصير البصل على نسبة عالية من الكبريت والسيلينيوم والمعادن وعدد من الفيتامينات، لذلك فهو مفيد جداً لنمو شعر الحاجب بشكل أسرع وأكثر كثافة، ولتحقيق ذلك ينصح بتقطيع البصل ووضعه فى الخلاط الكهربائى حتى يصبح عجينة، ثم تصفيته ووضع العصير على الحاجبين من خلال غمس عود قطنى فى العصير ثم وضعه على الحاجب، وتركه لمدة ساعة ثم مسح العصير بقطعة قطن مبللة بعصير ليمون مخفف.
حاجب
جل الصبار لنمو شعر الحاجبين

يحتوي جل الصبار على مركب يسمى الألوينين الذي يعزز نمو الشعر، كما يساعد على تجديد الشعر، ومنع تكسر أطرافه، لذلك ينصح بتدليك الحاجبين بجل الصبار بشكل يومى وتركه لعدة دقائق ثم غسل الحاجبين بالماء.
شعر الحاجبين
الليمون لنمو شعر الحاجبين

يحتوى الليمون على نسبة عالية من فيتامين "ب" وفيتامين" ج" وحمض الفوليك والعناصر الغذائية الأخرى، لذلك فهو يساعد على نمو شعر الحاجب بشكل أسرع، لكن يفضل تجنب هذه الوصفة فى حالة البشرة الحساسة.
وينصح بفرك قطعة من الليمون على الحاجبين، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الحاجبين بالماء الدافئ، و يمكن وضع قشور الليمون في نصف كوب من زيت جوز الهند النقي، وترك الخليط لمدة 15 يوم على الأقل، ثم غمس قطعة قطن فى الخليط بشكل يومى قبل النوم، ووضعه على الحاجبين وغسله فى اليوم التالى، مع تجنب تعرض الحاجبين لأشعة الشمس لمدة ساعتين بعد تطبيق هذه الوصفة، لتجنب لون شعر الحاجبين.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر