باستثناء منطقتين.. تغيير نظام صرف الخبز المدعم بالقاهرة الكبرى أول أكتوبر

باستثناء منطقتين.. تغيير نظام صرف الخبز المدعم بالقاهرة الكبرى أول أكتوبر
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اتخاذ إجراءات جديدة، تمهيدا لتغيير نظام صرف الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية للمقيمين بالقاهرة الكبرى، حيث أنه من المقرر اعتبارا من أكتوبر المقبل، فصل محافظات القاهرة الكبرى الثلاث وهي القاهرة والجيزة والقليوبية، في عملية صرف الخبز المدعم، ولن يسمح بصرف الخبز المدعم إلا من المحافظة التي تتبعها البطاقة التموينية حسب النطاق الجغرافي لكل منها.

وأكد مصدر بوزارة التموين، أنه سيسمح بصرف الخبز المدعم من محافظة إصدار بطاقة التموين، وكذلك من المحافظة التي تم نقل البطاقة إليها، في حال نقل البطاقة، ناصحا كل من يرغب في نقل بطاقته التموينية من محافظة إلى أخرى، أن يتقدم بالطلب إلكترونيا قبل يوم 26 في الشهر، وذلك حتى يتمكن من صرف الخبز من داخل المحافظة الراغب في الانتقال إليها، مع بدء تطبيق النظام الجديد، وشرط أن يقع محل إقامته بالرقم القومي داخل نفس المحافظة الراغب في نقل البطاقة التموينية إليها.

ووجهت وزارة التموين، رسالة تحذيرية لأصحاب البطاقات التموينية بالقاهرة الكبرى، عبر بون صرف الخبز، بأنه سيتم صرف الخبز من المحافظة التابعة لها البطاقة التموينية، اعتبارًا من أول أكتوبر القادم.

جدير بالذكر أن وزارة التموين، أوضحت أن النظام الجديد يعتمد على معاملة المحافظات الثلاث داخل نطاق القاهرة الكبرى، نفس معاملة المحافظات الأخرى على مستوى الجمهورية، بحيث يتم فصل كل من المحافظات الثلاث، وقصر صرف الخبز على المحافظة الصادر منها بطاقة التموين، ولن يسمح بصرف الخبز من خارجها نهائيا.

واجتمع وزير التموين في وقت سابق مع مديري مديريات التموين للمحافظات الثلاث (القاهرة، والقليوبية والجيزة)، بحضور ممثلي شركة "سمارت " للكروت الذكية، وممثلي الإنتاج الحربي للوقوف على آليات وإجراءات صرف الخبز من المخابز البلدية داخل المحافظات الثلاث.

كما قامت التموين بإخطار شركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت" رسميا، باعتبار كل محافظة بالقاهرة الكبرى نطاقا جغرافيا مستقلا، وتصرف بطاقات التموين التابعة لكل محافظة من ماكينات نفس المحافظة فقط.

ووجه وزير التموين باستثناء المناطق المزدحمة، الواقعة بين محافظتي القاهرة والقليوبية، وهما منطقتي الخصوص والمرج من هذا القرار، ويتم السماح لأصحاب البطاقات التابعة للمنطقتين بالصرف من المخابز الكائنة بالمناطق المزدحمة الواقعة بين محافظتي القاهرة والقليوبية فقط.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر