حدث في 8 ساعات| اعتماد أوراق 24 سفيرا جديدا والحكومة تمنح هدايا لمتلقي لقاح كورونا

  • منذ 12 ايام
  • مصراوي
حدث في 8 ساعات| اعتماد أوراق 24 سفيرا جديدا والحكومة تمنح هدايا لمتلقي لقاح كورونا
كتب ـ يوسف عفيفي:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها تسلم الرئيس السيسي، أوراق اعتماد 24 سفيرا جديدا بينهم سفير قطر، وإعلان الحكومة حملة جديدة للتطعيم ضد كورونا، وإعلان أسماء الفائزين بقرعة الجبانات العادية والمميزة بمحافظة الجيزة، وقرار حكومي بشأن منظومة التغذية المدرسية.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ8 ساعات الماضية على النحو التالي:السيسي يتسلم أوراق اعتماد 24 سفيرا جديدا بينهم سفير قطر

تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماد 24 سفيراً جديداً إيذاناً ببدء مهامهم الدبلوماسية بالقاهرة، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في عملهم بمصر، مؤكداً الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولهم في المجالات كافة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

هدايا فلاشة وتي شيرت.. الحكومة تعلن حملة جديدة للتطعيم ضد كورونا (أتوبيسات تجوب الشوارع)

دشن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، حملة تشجيع المواطنين على التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح المضاد لفيروس " كورونا"، ومساعدتهم في عملية التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، تحت شعار "معًا نطمئن.. سجل الآن"، وذلك بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الحكومة تصدر بيانا بشأن اجتماع المجموعة الطبية برئاسة مدبولي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجموعة الطبية، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الصحة: تسجيل 1125 مواطنًا لتلقي لقاح كورونا منذ إطلاق حملة "معا نطمئن"

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تسجيل 1125 مواطنًا على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح خلال الساعات الأولى من انطلاق حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن" اليوم الأربعاء، لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

ننشر أسماء الفائزين بقرعة الجبانات العادية والمميزة بمحافظة الجيزة

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، فعاليات إجراء القرعة الإلكترونية على عدد ٤٣٦٨ جبانة جاهزة بقطاع (ب) الكيلو ٤٧ بطريق الفيوم بمساحة ٢١,٦٦م والتي سبق الإعلان عنها وتقدم إليها المواطنين خلال الفترة من ٢٧/ ٦ إلى ٢٩ / ٧ /٢٠٢١.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

لطلاب الدبلومات.. التعليم العالي تعلن تفاصيل اختبارات القدرات المؤهلة لبعض الكليات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تنظيم اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، لطلاب الشهادات الفنية، وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة أثناء أداء هذه الاختبارات للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب والقائمين علي تنظيم هذه الاختبارات بالكليات وبيان هذه الكليات كالأتي :-

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

برواتب مجزية.. القوى العاملة تعلن فرص عمل بالوادي الجديد (الأوراق المطلوبة)

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد ، وفرت 100 فرصة عمل على عدد من المهن بـ 3 شركات ومصانع القطاع الخاص، بمرتبات مجزية بجانب بعض المزايا الأخرى، لشغلها في شهر سبتمبر الحالي.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

هل تزداد إصابات كورونا شتاءً وتنخفض صيفًا؟.. الصحة العالمية توضح

قال مدير الطوارئ الصحية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، ريتشارد برنان، إن انخفاض حدة فيروس كورونا في فصل الصيف أمر غير صحيح، وليس لدينا ما يثبت نشاطه في الشتاء.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

رسائل فورية.. خدمة جديدة من "الصحة" بشأن لقاحات كورونا

كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث باسم الوزارة، عن خدمة مهمة تقدمها فرق التواصل المجتمعي للمواطنين خلال حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن" التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

قرار حكومي بشأن منظومة التغذية المدرسية

وافق مجلس الوزراء على تعاقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ( شركة سايلو فودز) بشأن منظومة التغذية المدرسية، وذلك في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير منظومة التغذية المدرسية وتقديم وجبات للطلاب تتمتع بمكونات توفر المزيد من العناصر الغذائية المتكاملة التي يحتاجها الطلاب على مستوى المراحل التعليمية المختلفة، بدءا من مرحلة رياض الأطفال، ووصولا إلى المرحلة الثانوية العامة طبقا للمناطق المستهدفة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

القاهرة 32.. الأرصاد تصدر بيانا بشأن طقس الخميس 16 سبتمبر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس غدًا الخميس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، حار رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الحكومة: 290 مركز تطعيم ضد كورونا في 60 جامعة.. وتطعيم 83 % من أعضاء هيئة التدريس

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بجائحة كورونا محلياً ودولياً، كما عرضت آخر التقارير الدولية حول القضايا ذات الصلة بالجائحة، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
إقرأ الخبر الكامل من المصدر