«الحادث قضاء وقدر ولا أتحمله».. اعترفات المتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا

«الحادث قضاء وقدر ولا أتحمله».. اعترفات المتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا
بعد نحور شهر من إلقاء الأمن المصري القبض على أحد المتورطين في تسفير العشرات من الشباب بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا، نشرت وزارة الداخلية الليبية، الإثنين 27 سبتمبر، اعترافات المتهم الرئيسي في قضية غرق 11 مصريا في مركب مهاجرين غير شرعيين المعروف بمركب قرية ثلبانة، المشهور باسم أبو سمرة، وهو مصري الجنسية.

وقال "أبو سمرة" إنه من مواليد عام 1988 بمدينة المنصورة المصرية، وأنه متهم في قضية غرق 11 شخصًا مصريي الجنسية على متن مركب هجرة غير شرعية، بعد تعرفه إلى اثنين ليبيين اوهموه بقدرتهم على تسفير المصريين إلى إيطاليا عن طريق الهجرة غير شرعية و اغروه بالأموال .

وعلي الفور لم يتردد في النصب علي 51 شخصًا مصريًّا لاقتيادهم عبر البحر في رحلات هجرة غير شرعية، فيما أشار بعض اهالي الضحايا انهم كانوا 70 شخصًا على متن المركب.

وأشار المتهم إلى أن المحركات تعطلت ولم يتمكن المسؤولون عن المركب من تشغيله مما ادي الي تلاطم الأمواج بجسد المركب ليستقر في قاع البحر، ويقترب منهم خفر سواحل الليبي ليحاولوا انقاذ ما انقاذهم من الضحايا .

وزعم القاتل: انه سمع عن وجود 11 مفقودين بينهم شخص توفى، والبعض الآخر في المستشفيات، وبرر بدم بارد ما حدث قائلا: هذا قضاء وقدر ولا أتحمله، وأتمنى أن تسامحوني.

وكشفت وزارة الداخلية المصرية الشهر الماضي أن المعلومات والتحريات أفادت بقيام أحد الأشخاص، وهو سائق مقيم بقرية تلبانة بدائرة مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، بتسهيل سفر 11 شخصاً من أبناء القرية في رحلة "هجرة غير شرعية" إلى إحدى الدول، حيث يقيم شقيقه، تمهيداً لسفرهم إلى دولة أخرى.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر

تغطيات أخرى للخبر