النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري الى 5.2 العام المقبل

النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري الى 5.2 العام المقبل
توقعت كريستالينا جورجيفا، رئيسة صندوق النقد الدولي، في اجتماعات الخريف لصندوق النقد الدولى اليوم الخميس، أن أداء الحكومة المصرية الجيد في إدارة جائحة كورونا، ساهم في تعزيز التوقعات الإيجابية بشأن النمو الاقتصادى المصرى لتصل إلى 5.2 فى عام 2022.

وأضافت في تصريحاتها التي نشرتها وكالة أنباء بلومبرج أن التحسن الملحوظ في التوقعات بشأن نمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر مدعوم بالتجربة الناجحة للصندوق مع المسؤولين في القاهرة من حيث تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والإصلاحات الحكومية التي نفذتها الحكومة المصرية.

وتابعت القول إن الإصلاحات الهيكلية ومشروعات النمو التي تتبناها الحكومة المصرية بحاجة إلى تمويل كبير للنمو، وهو ما يسهم في ارتفاع حجم الدين العام، لكنه ومع استمرار تحسن الاقتصاد وتعافيه ستُسهم تلك الإجراءات والمشروعات في تكوين اقتصاد مصري قوي .

اقرأ ايضاً / النقد الدولي يتوقع ارتفاع التضخم العالمي لـ4.9% بحلول 2025

وأشادت رئيسة صندوق النقد الدولي، بأداء الحكومة المصرية في التعامل مع جائحة "كوفيد-١٩" والإجراءات الإيجابية التي تبنها الحكومة خلال الجائحة بما أسهم فى تحقيق مصر لمعدل نمو إيجابى بنسبة 3.3 % خلال العام المالي 2020-2021.

جدير بالذكر أن أن البنك الدولي كان قد أشاد في شهر يونيو الماضي بتبني الحكومة المصرية المزيد من الخطوات الإصلاحية خلال عام 2021 من أجل التصدي لتداعيات الجائحة.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر