العثور على قنبلة ضخمة بألمانيا تعود للحرب العالمية الثانية وإخلاء 11 ألف شخص

العثور على قنبلة ضخمة بألمانيا تعود للحرب العالمية الثانية وإخلاء 11 ألف شخص
عثرت السلطات الألمانية بمدينة إيسن علي قنبلة ضخمة تعود للحرب العالمية الثانية.

وقالت السلطات أن القنبلة المعثور عليها بها ثلاثة صمامات للتفجير، كاشفة أن العمال وجدوها أثناء عمليات التنقيب، مشيرة إلى أنه لم يتم العثور على لغم جوي بمثل هذه القوة التفجيرية في إيسن منذ 20 عاما

وعلى خلفية ذلك غادر ما يقرب من 11 ألف شخص يعيشون في دائرة يبلغ نصف قطرها نحو كيلومتر حول موقع القنبلة، منازلهم في منطقة شتوبنبرغ.

وبدأت السلطات في وقت سابق من الأربعاء في إيداع سكان وموظفي ثماني مؤسسات رعاية ورعاية مسنين ومعاقين داخل دائرة الخطر في مكان آمن، كما تم إغلاق سبع دور حضانة داخل دائرة الخطر طوال اليوم.

وجرى تقييد حركة السيارات والحافلات والقطارات داخل المنطقة المعنية فضلا عن إغلاق بعض الشوارع بشكل مؤقت وطريق حديدية تربط بين محطة القطار الرئيسية في إيسن ومدينة جلزنكيرشن.

وتمكنت السلطات الألمانية بالمدينة بعد عدة ساعات من إبطال مفعول القنبلة.

يذكر أن السلطات الألمانية أعلنت في مايو المضاي أنها تخطط لإجلاء نحو 25 ألف شخص في فرانكفورت، عاصمة البلاد المالية، بعد العثور على قنبلة وزنها 500 كيلوغرام تعود إلى الحرب العالمية الثانية.

ولا تزال ألمانيا مليئة بالقنابل غير المنفجرة، التي غالباً ما يتم العثور عليها في ورش بناء، بعد 76 عاماً على نهاية الحرب العالمية الثانية، كما فككت السلطات الألمانية 7 قنابل في 2020، بعد العثور عليها في أول موقع أوروبي لسيارات تيسلا الكهربائية، الذي سينجز في برلين في 2021، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس بريس".

واكتشفت قنابل أخرى السنة الماضية في كولونيا، ودورتموند، وفرانكفورت، وفي 2017، وتسبب العثور على قنبلة بزنة 1.4 طن في فرانكفورت بإجلاء 65 ألف شخص في أكبر عملية إجلاء بأوروبا منذ 1945.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر