تأجيل القمة محتمل.. ومطالب كيروش بين الجبلاية والرابطة

تأجيل القمة محتمل.. ومطالب كيروش بين الجبلاية والرابطة
طلب كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول من اتحاد الكرة، انطلاق معسكر الفراعنة المقبل 6 نوفمبر المقبل استعدادًا لخوض مباراتى أنجولا والجابون فى تصفيات كأس العالم، وهو ما سيتعارض مع منافسات الدورى المحلى.

ولم يحدد فيفا حتى الآن موعد مباراتى أنجولا والجابون بشكل نهائى، كما أن الأجندة الدولية المقبلة فى الفترة من 8 حتى 15 نوفمبر، إلا أن كيروش يرغب تبكير المعسكر، وهو ما سيهدد إقامة مباراة الأهلى والزمالك فى الأسبوع الـ 3 من عمر الدورى العام والمحدد لها أحد يومى 4 أو 5 نوفمبر.

وعقد اتحاد الكرة اجتماعاً أمس مع كيروش استعرضا خلاله احتياجات المنتخب خلال الفترة المقبلة؛ لضمان استمرار انطلاقته التى أكدت تفوقه وتصدره للمجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم.

وأكد مسئولو الاتحاد أن كل إمكانات الاتحاد موجهة نحو تلبية طلبات المنتخب والوقوف معه لتحقيق الهدف الذى من أجله تم التعاقد مع جهازه الفنى.

وكان كيروش قد استأنف عمله فور عودة المنتخب من مدينة بنغازى الليبية فى ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء الماضى فور فوز الفراعنة بثلاثية نظيفة على نظيره الليبى.

ومن المقرر أن يعقد كيروش خلال الأيام المقبلة بمقر الاتحاد سلسلة اجتماعات مع جهازه الفنى وإدارة الفريق والأجهزة المعاونة استعرض خلالها ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية ومراجعة أسلوب العمل لضمان استمراره بدرجة الإتقان المرجوة. كما تطرقت اجتماعات كيروش مع جهازه تكليفات محددة لكل عضو خلال الفترة المقبلة، والتى تشهد عودة النشاط المحلى بمباريات الدورى، وذلك حتى موعد التجمع المقبل للمنتخب استعدادًا لمباراتى أنجولا والجابون فى ختام منافسات المجموعة السادسة.

وطلب كيروش من مجاهد ضرورة أن تكون هناك مباريات للدورى بشكل منتظم قبل التوقفات الدولية للمنتخب، لكى تكون اختياراته وفقاً لما يشاهده على أرض الملعب.

وطالب كيروش بضرورة أن يكون هناك دائماً مباريات فى الدورى قبل التوقفات الرسمية بشكل منتظم.

وأكد وائل جمعة، مدير المنتخب، أن الفترة المقبلة ستشهد متابعة جيدة لكل كبيرة وصغيرة لكل اللاعبين ومن الوارد جدًا انضمام عناصر جديدة، فالباب مفتوح للجميع.

وقال جمعة، فى تصريحات خاصة لـ» الأخبار»، أن ضيق الوقت سيهدد إقامة مباراة ودية فى الفترة المقبلة خاصة وأن البرتغالى يرغب فى بروفة قوية لكن ذلك سيكون مستحيلاً.

وأضاف أن جلسة كيروش أمس كانت مثمرة، حيث تطرقت للحديث عن جدول الدورى المضغوط جدًا وأيضاً توفير مكان معسكر قوى والذى سيكون الأقرب له الإسكندرية لتكون مطالبه محصورة بين رابطة الأندية والجبلاية.

على جانب آخر، كشف عصام الحضرى، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطنى، حقيقة رحيله عن تدريب الفراعنة فى الوقت الحالى، خاصة بعد أنباء تدخل كيروش فى مهام عمله.

وقال الحضرى إن كل ما يتردد فى الوقت الحالى عن طلبى الرحيل من الجهاز الفنى للمنتخب كلام عارٍ تمامًا من الصحة.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر