الضحية السادسة.. طوفان الأهلي يغرق سموحة

  • منذ 12 ايام
  • الشروق
الضحية السادسة.. طوفان الأهلي يغرق سموحة
فاز الأهلي على سموحة بأربعة أهداف لهدف، اليوم الخميس، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري.

سجل رباعية الأهلي أيمن أشرف وبيرسي تاو "ثنائية" في الدقائق 31 و35 و66 و80 بينما سجل كناريا هدف سموحة الوحيد في الدقيقة 67.

حافظ الأهلي على العلامة الكاملة بتحقيقه ستة انتصارات، رافعا رصيده إلى 18 نقطة، ليتربع على القمة منفردا، بينما تجمد رصيد سموحة عند ست نقاط في المركز الثاني عشر.

أجرى بيتسو موسيماني مدرب الأهلي ثلاثة تعديلات على التشكيل الأساسي، حيث بدأ اللقاء بدون رأس حربة صريح معتمدا على الثلاثي تاو وحسين الشحات وأحمد عبد القادر، بينما تمركز أفشة بجوار ديانج في خط الوسط.

سار الشوط الأول في اتجاه واحد فقط نحو مرمى الهاني سليمان حارس سموحة، حيث أهدر بدر بانون ركلة جزاء بعد مرور ست دقائق فقط بتسديد الكرة في العارضة، ليفوت على الأهلي تسجيل هدف مبكر.

واصل الأهلي الضغط بقوة، حيث هدد مرمى الفريق السكندري بأكثر من محاولة للشحات وأحمد عبد القادر، بينما سجل أيمن أشرف الهدف الأول بعد تمريرة متقنة من الشحات.

وقبل أن يفيق سموحة من الصدمة، تلقى هدفا ثانيا بعد أربع دقائق فقط بمهارة رائعة من (تاو) الذي راوغ مدافع سموحة قبل أن يسدد في الشباك.

في المقابل، لم يستفد أحمد سامي المدير الفني لسموحة من أسلحته الهجومية حسين فيصل، عبد الكبير الوادي ومروان حمدي وصديق أوجولا أو مفاتيح خط الوسط بيكهام وحليمو وكناريا.

بل توترت أعصاب الفريق السكندري، وحصل لاعبيه كناريا ومحمد شكري والمدرب أحمد سامي على ثلاثة إنذارات.

الشوط الثاني كان أكثر إثارة، جازف سموحة سعيا لتقليص الفارق، لتظهر المساحات أمام لاعبي الأهلي، ويهدر الشحات وتاو فرصتين محققتين.

وفي خمس دقائق مجنونة، بدأت بهدف لسموحة سجله كناريا بتسديدة رائعة على يمين الشناوي، إلا أن فرحة الفريق السكندري لم تدم سوى لثوان قليلة، حيث أضاف الشحات الهدف الثالث، وبعدها يهدر "تاو" انفرادا برعونة تامة بعد مراوغة الهاني سليمان.

كما تورط محمود عزت مدافع سموحة في عرقلة حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، إلا أن تقنية الفيديو ألغت قرار حكم اللقاء، محمود البناء باحتساب ركلة الجزاء.

واصل الأهلي تهديد مرمى سموحة بمحاولات أخرى لديانج وتاو والشحات وعبد القادر، كما استغل موسيماني الفرصة في إشراك عدد من البدلاء مثل كريم فؤاد وعمار حمدي خلال الدقائق الأخيرة.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر