سعر سلة خامات "أوبك يسجل 71.41 دولارا للبرميل

سعر سلة خامات "أوبك يسجل 71.41 دولارا للبرميل
قالت منظمة الدول المصدرة للنفط " أوبك" اليوم الثلاثاء، إن سعر سلة خاماتها تراجع بواقع 20 سنتا ليصل إلى 41 ر 71 دولارا للبرميل في تعاملات أمس الاثنين مقابل 61 ر 71 دولارا يوم الجمعة الماضي .
وذكرت نشرة " أوبك" أن المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي سجل 47 ر 41 دولارا للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية . وكان تحالف أوبك + قد قرر في الثاني من شهر ديسمبر الجاري في اجتماعه الوزاري ال 23 مواصلة الالتزام بالخطة الحالية للانتاج التي تستهدف زيادة إنتاج النفط تدريجيا حيث تم الاتفاق على مواصلة زيادة الإمدادات بنحو 400 ألف برميل يوميا.
كما اتفق التحالف على أن يظل الاجتماع في حالة انعقاد لمتابعة تطورات الوضع الوبائي ومراقبة تبعاته على السوق وإجراء تعدیلات فورية اذا لزم الامر ،كما تم التأكيد على الأهمية الحاسمة للالتزام بالمطابقة الكاملة وآلية التعويض بالنسبة للدول الاعضاء التحالف.
وسيستمر" أوبك + "في هذه التعديلات في الإنتاج حتى التخلص التدريجي من تخفيضات في الإنتاج تبلغ 8 ر 5 ملايين برميل يوميا على أن يتم تقييم وضع السوق وأداء الدول المشاركة مجددا في الاجتماع الوزاري ال 24 للتحالف المقرر عقده عبر تقنية "الفيديو" في الثاني من شهر يناير المقبل.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر