تعرف على المنافس المحتمل لمصر في ربع نهائي كأس العرب

تعرف على المنافس المحتمل لمصر في ربع نهائي كأس العرب
ينتظر منتخب مصر معرفة منافسه في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب عقب نهاية مباراته مع الجزائر والمقرر لها مساء اليوم ضمن مواجهات الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة ببطولة كاس العرب المقامة حاليا في قطر.

وحال حسم المنتخب الوطني الصدارة على حساب المنتخب الجزائري سيضرب موعدا في ربع النهائي أمام منتخب الأردن " ثاني المجموعة الثالثة " في المقابل حال احتلال الفراعنة المركز الثاني سيواجه نظيره المغربي " أول المجموعة الثالثة ".

وتحدد رسميا أول مواجهتين في الدور ربع النهائي بين قطر " أول المجموعة الأولي " والإمارات "ثاني المجموعة الثانية " .. وتونس " أول المجموعة الثانية" مع عمان " ثاني المجموعة الاولي ".

ومن المقرر أن يتم تحديد المواجهات الأخرى عقب نهاية مباريات المجموعة الرابعة مساء اليوم وتحديد المتصدر والوصيف حيث ينتظر المغرب " أول المجموعة الثالثة " مواجهة مع ثاني المجموعة الرابعة كما ينتظر الأردن " ثاني المجموعة الثالثة " مواجهة مع أول المجموعة الرابعة.

ويلتقي منتخب مصر نظيره الجزائري مساء اليوم الثلاثاء ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021 والمقامة حالياً في قطر .

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيره الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط، وبنفس عدد الأهداف المسجلة "6 أهداف" دون اهتزاز شباكهما بأي هدف، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.

وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر والجزائر هي المباراة رقم 29 بينهما سواء رسمية أو ودية, ويتفوق المنتخب الجزائري علي نظيره المصري؛ حيث فاز منتخب الجزائر في 11 مواجهة، مقابل 8 انتصارات للفراعنة، في حين حسم التعادل 9 مواجهات بينهما في حين يتفوق المنتخب المصري علي نظيره الجزائري في نسبة التهديف، حيث سجل لاعبو الفراعنة 35 هدفاً، فيما سجل منتخب الجزائر 33 هدفاً.

واكتمل عقد المتأهلين إلي ربع نهائي كأس العرب بتأهل 8 منتخبات وهم قطر وعمان من المجموعة الأولي وتونس والإمارات عن المجموعة الثانية والمغرب والأردن عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.

وكان دور المجموعات قد شهد مشاركة 16 منتخبا كالتالي : المجموعة الأولي: قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان ..

وأقيمت مباريات دور المجموعات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب .

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

اقرأ أيضا : الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة بعد الجولة الأخيرة بكأس العرب
إقرأ الخبر الكامل من المصدر

تغطيات أخرى للخبر