مصر تُشارك في المنتدى الوزاري الـ44 لليوم الإفريقي للاتصالات

  • منذ أكثر من سنة
  • أهل مصر
كتب : أهل مصر

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في المنتدى الوزاري الذي ينظمه الاتحاد الإفريقي للاتصالات احتفالًا بالنسخة الرابعة والأربعين من اليوم الإفريقي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، غدا الاربعاء، 7 ديسمبر، تحت شعار "تنمية المهارات الرقمية من أجل التحول الرقمي في إفريقيا "، ويُحتفل باليوم الإفريقي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم 7 ديسمبر من كل عام تكريسًا لتأسيس الاتحاد الإفريقي للاتصالات.

ويتمحور شعار هذا العام بشكل أساسي حول الحاجة الملحّة للقارة الإفريقية لإعداد مواطنيها وتزويدهم بالمهارات الرقمية المناسبة لاستيعاب التكنولوجيات الناشئة، مثل الثورة الصناعية الرابعة من أجل المنفعة الاجتماعية والاقتصادية للقارة.

كما يأتي الشعار تماشيًا مع المحور الرابع من الخطة الإستراتيجية للاتحاد للفترة 2019–2022 بشأن تعزيز الابتكار والمواهب وتنمية المهارات الرقمية.

حملة #حِب_المحلي من "ميتا" توصل صوت الشركات الصغيرة والمتوسطة للعام الثاني

دراسة لـ ماستر كارد: منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أرض خصبة لنمو قطاع التطبيقات الفائقة

"إكسفورد ايكونوميكس": 170 مليون رحلة لعملاء "كريم" بمصر خلال الفترة 2015 - 2019

وسيجمع المنتدى صانعي سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهيئات التنظيمية من الدول الأعضاء في الاتحاد لمناقشة وعرض الخطوات التي يتخذونها لبناء المهارات الرقمية للمواطنين في بلادهم، وتعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي للاتصالات تأسس في عام 1977 هو هيئة متخصصة في مجال الاتصالات، تابعة للاتحاد الإفريقي. ويوفر الاتحاد الإفريقي للاتصالات منتدى لأصحاب المصلحة المعنيين بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصياغة سياسات واستراتيجيات فعّالة تهدف إلى تيسير الوصول إلى البنية التحتية المعلوماتية وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلوما
إقرأ الخبر الكامل من المصدر