الاتصالات تُشارك في دورة "الأونكتاد" التدريبية لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

  • منذ أكثر من سنة
  • أهل مصر
كتب : وائل الطوخي

شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الدورة التدريبية الخامسة والأربعين لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي انعقدت في الفترة من 5 إلى 16 ديسمبر تحت عنوان "القضايا الأساسية المطروحة على الأجندة الاقتصادية الدولية"، ونظم الدورة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وعقدت الدورة بمعهد الدراسات الدبلوماسية، بحضور مدير المعهد، ونائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية الدولية، وكبير منسقي البرامج بقسم سياسة بناء القدرات في الأونكتاد.

وشارك في الدورة التدريبية مسئولون وخبراء من سلطنة عُمان والكويت وفلسطين والجزائر والبحرين ولبنان، فضلًا عن عدد من الوزارات والهيئات، منها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

حملة #حِب_المحلي من "ميتا" توصل صوت الشركات الصغيرة والمتوسطة للعام الثاني

دراسة لـ ماستر كارد: منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أرض خصبة لنمو قطاع التطبيقات الفائقة

"إكسفورد ايكونوميكس": 170 مليون رحلة لعملاء "كريم" بمصر خلال الفترة 2015 - 2019

وتناولت الدورة جملة من القضايا ذات الأولوية على الأجندة الاقتصادية للمجتمع الدولي، وتأثير تلك القضايا على الخطط والاستراتيجيات التنموية لمختلف الدول، على الصعيد الوطني.

وشملت القضايا تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، ومواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن تفشي جائحة كورونا، وتوظيف التكنولوجيا في البرامج التنموية، وخطط التشغيل وتمكين الشباب في المنطقة العربية، والقضايا ذات الصلة بالشمول المالي، والديون الخارجية، والتدفقات غير المشروعة لرأس المال، ومسائل الهجرة غير النظامية، ومنظومة التجارة العالمية والدور الذي تقوم به الدول العربية في إطارها، إلى جانب استعراض التجربة المصرية الناجحة في مجال الإصلاح الاقتصادي ودفع عجلة التنمية.
إقرأ الخبر الكامل من المصدر