زيادة الحد الأدنى لأجر الساعة بالقطاع الخاص إلى 34 جنيها.. و350 جنيها للعلاوة

  • منذ ساعة
  • الوطن
  • أسماء زايد
Loading image...
أوضح أحمد كجوك وزير المالية، خلال اجتماع المجلس القومي للأجور، أنه سيتم عرض التصورات المقترحة للحكومة بشأن زيادة دخول المواطنين خلال السنوات المقبلة، بما يسهم في التوافق عليها من جانب ممثلي القطاع الخاص، لنتشارك في اتخاذ القرارات المعنية بهذا الشأن.

وفي ضوء ذلك، كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل من الحكومة وممثلي القطاع الخاص بالمجلس القومي للأجور؛ لدراسة التصورات الخاصة برفع الأجور، وتحسين دخول العاملين في مختلف قطاعات الدولة حتى عام 2030.

كما تم ـ خلال الاجتماع ـ الموافقة على رفع الحد الأدنى للأجر بالساعة للعاملين في أعمال مؤقتة بطبيعتها، أو لمن يعمل جزءًا من الوقت بقيمة 34 جنيهًا صافيًا للساعة الواحدة.
رفع الحد الأدنى للعلاوة السنوية

وتمت الموافقة كذلك على العلاوة الدورية السنوية، بحيث يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية بالقطاع الخاص اعتبارًا من العام المالي 2027 وفقًا للسنة المالية المحاسبية لكل منشأة، بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبحد أدنى 350 جنيها.

تغطيات أخرى للخبر