متحدث الحكومة: الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص سيرتفع بنسبة أكبر من 20%

  • منذ ساعة
  • القاهرة 24
  • كتبه/صححه: فريق العمل
Loading image...
كشف المستشار محمد عادل، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل وقرارات اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع المجلس القومي للأجور، قائلًا: إنه خلال 3 سنوات سيتم دراسة رفع الحد من 8 آلاف إلى 15 ألف جنيه في قطاع الحكومة.

وأضاف محمد عادل خلال تصريحات تليفزيونية: تشكيل فريق عمل حكومي مع القطاع الخاص والمجلس القومي للأجور لعرض تصور الحد الأدنى لأجر العاملين في القطاع الخاص خلال السنوات المقبلة بحد مرضِ ومتوازن.

وتابع قائلًا: الحد الأدنى للمرتبات في القطاع الخاص 8500 جنيه سيتم تطبيقه من يناير 2027، بأكثر من 20% عن المرتب الحالي، وذلك لنحو 26.5 مليون مواطن يعملون بالقطاع الخاص.

وواصل قائلًا: زيادة أكثر من 20% في أجور العاملين بالقطاع الخاص، وهناك حملات تفتيش من الجهات المعنية ووزارة العمل للتأكد والتفتيش على مدى تنفيذ المؤسسات قرار زيادة الحد الأدنى للأجور من 7 آلاف لـ8500 جنيه فور التطبيق.

رسميًا.. رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه اعتبارًا من أول يناير 2027

متحدث الحكومة يكشف موقف الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

واختتم: للموظف بالقطاع الخاص تقدم بشكوى في مكتب العمل حال عدم تطبيق مؤسسته الحد الأدنى للأجور، مع إقرار حد أدنى للعلاوة الدورية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني وبما لا يقل عن 350 جنيهًا.

تغطيات أخرى للخبر